لمنع حرائق المطبخ : أجهزة يجب فصلها عن الكهرباء بعد الاستخدام

نخبركم اليوم عن الأجهزة التي يجب فصلها عن الكهرباء بعد الاستخدام لمنع حدوث حرائق في المطبخ، وتفادي أي مشاكل أخرى. وفي سياق متصل، إليكم كيفية تنظيف القلاية الهوائية بالطريقة الصحيحة بعشر دقائق فقط.

ias

المطبخ هو أحد الغرف في المنزل التي تحتوي أغلب الأجهزة الكهربائية المتصلة بالكهرباء، ولكن هناك جهاز واحد على وجه الخصوص يجب إزالته لتجنب خطر الحريق!

المطبخ والأجهزة الكهربائية

من بين جميع أجهزة المطبخ، هناك جهاز واحد يمكن أن يشكل خطرًا حقيقيًا على منزلكم، بالإضافة إلى إهدار الطاقة، كما يمكن أن يتسبب أيضًا في نشوب حريق إذا ترك موصولًا بالكهرباء. هذا يعتبر خطرًا كبيرًا، لذا يجب عليكم توخي الحذر الشديد. اكتشفوا معنا في هذا المقال ما هو هذا الجهاز كي تكونوا حذرين عند استخدامه مرة أخرى.

أجهزة يجب فصلها عن الكهرباء
أدوات المطبخ كثيرة

ما هي الأجهزة المنزلية التي يمكن أن تسبب الحرائق؟

لا يعتاد كثير من الأشخاص على فصل الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي. وفي بعض الحالات، مثل استخدام الثلاجة، يكون ذلك أكثر من ضروري، ولكن في مواقف أخرى قد يكون هذا الإجراء خطيرًا!. ومن بين الأجهزة التي قد تسبب الحرائق، تبرز محمصة الخبز. فعند التشغيل، تسخن المقاومات، وقد تزيد البقايا المتراكمة، مثل فتات الخبز، من خطر نشوب حريق. لذلك، فإن إبقاء محمصة الخبز غير موصولة بالتيار الكهربائي يقلل من خطر نشوب حرائق عرضية. وفي حالة حدوث ماس كهربائي أو عطل كهربائي، لن يتم توصيل محمصة الخبز بالتيار الكهربائي، مما يقلل من خطر نشوب الحرائق.

أجهزة يجب فصلها عن الكهرباء
يجب فصل الأدوات الكهربائية بعد الاستخدام

كيفية تجنب خطر نشوب حرائق في محمصة الخبز

لتقليل خطر نشوب الحرائق، يمكن لبعض الممارسات البسيطة أن تحدث فرقًا. تذكروا أن تفصلوا محمصة الخبز عن الكهرباء فورًا بعد الاستخدام، مما يقلل من ارتفاع درجة الحرارة أو حدوث عطل كهربائي. نصيحة أخرى هي تنظيف الفتات حتى لا تتراكم البقايا. بالإضافة إلى ذلك، فإن فصل محمصة الخبز عن الكهرباء يوفر الطاقة ويحافظ على الجهاز ويمنع الحوادث. كما يمكنكم أن تنظفوا وتلمعوا أدوات المطبخ الكهربائية السوداء بهذه الطرق.

أجهزة يجب فصلها عن الكهرباء
توستر الخبز من أخطر أجهزة المطبخ

الأجهزة الأساسية للمطبخ

الثلاجة
لا شك أن الثلاجة هي واحدة من أهم الأجهزة في أي مطبخ. فهي تحافظ على طعامكم طازجًا وآمنًا للأكل وتسمح لكم بتخزين المواد القابلة للتلف لفترات أطول من الوقت. عند اختيار الثلاجة، من المهم مراعاة الحجم وكفاءة الطاقة والميزات مثل آلات صنع الثلج وموزعات المياه.

الفرن
الفرن ضروري لأي شخص في المنزل. فهو يسمح لكم بخبز وتحميص وشواء مجموعة متنوعة من الأطباق، من الأطباق المطهية إلى الكعك. عند اختيار الفرن، ضعوا في اعتباركم النوع “غاز أو كهربائي” والحجم والميزات مثل الطهي بالحمل الحراري وخيارات التنظيف الذاتي.

أجهزة يجب فصلها عن الكهرباء
ماكينة القهوة

الميكروويف
الميكروويف هو جهاز متعدد الاستخدامات يمكنه تسخين بقايا الطعام بسرعة وإذابة الأطعمة المجمدة وحتى طهي وجبات كاملة. إنه خيار رائع لليالي الأسبوع المزدحمة عندما يكون الوقت هو جوهر الأمر. عند اختيار الميكروويف، ضعوا في اعتباركم الحجم والقوة والميزات مثل الإعدادات المبرمجة مسبقًا والطهي باستخدام المستشعر.

غسالة الأطباق
تعد غسالة الأطباق أداة تغيير قواعد اللعبة لأي شخص يكره غسل ​​الأطباق يدويًا. فهي توفر الوقت والمياه، ويمكنها حتى تطهير الأطباق لإزالة البكتيريا الضارة. عند اختيار غسالة الأطباق، ضعوا في اعتباركم الحجم وكفاءة الطاقة والميزات مثل الرفوف القابلة للتعديل وخيارات دورة الغسيل.

هذه الأجهزة الأربعة ضرورية لأي مطبخ حديث. فهي تجعل الطهي وتخزين الطعام أسهل وأكثر كفاءة، ويمكنها حتى توفير الوقت والمال على المدى الطويل.

أجهزة يجب فصلها عن الكهرباء
البراد من أساسيات المطبخ

الأجهزة الصغيرة المهمة في المطبخ

الخلاط
الخلاط هو جهاز متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من المهام. من صنع العصائر إلى هرس الحساء، يمكن للخلاط أن يجعل حياتكم في المطبخ أسهل كثيرًا. عند التسوق لشراء خلاط، ابحثوا عن خلاط بمحرك قوي وشفرة متينة وسعة كبيرة بما يكفي لتلبية احتياجاتكم.

محمصة الخبز
المحمصة هي جهاز بسيط ولكنه ضروري يمكن أن يجعل صباحكم أسهل كثيرًا. سواء كنتم تصنعون الخبز المحمص أو الكعك، يمكن أن تساعدكم محمصة الخبز الجيدة في إعداد وجبة الإفطار على الطاولة في أي وقت من الأوقات. ابحثوا عن محمصة خبز بإعدادات متعددة وفتحة واسعة لاستيعاب أنواع مختلفة من الخبز.

أجهزة يجب فصلها عن الكهرباء
ماكينة صنع القهوة والشاي

ماكينة صنع القهوة
بالنسبة للكثيرين منكم، يعد فنجان القهوة جزءًا أساسيًا من روتينكم الصباحي. يمكن أن تساعدكم ماكينة صنع القهوة الجيدة في الحصول على جرعتكم من الكافيين دون الحاجة إلى مغادرة المنزل. عند التسوق لشراء ماكينة صنع القهوة، ضعوا في اعتبارك عوامل مثل وقت التخمير والسعة وسهولة الاستخدام.

محضرالطعام
محضر الطعام هو جهاز متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من المهام، من تقطيع الخضروات إلى صنع العجين. ابحثوا عن معالج طعام مزود بمحرك قوي ومجموعة متنوعة من الشفرات والملحقات وسعة كبيرة بما يكفي لتلبية احتياجاتكم.

رغم أن هذه الأجهزة قد تكون صغيرة، إلا أنها يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في مطبخكم. سواء كنتم تقومون بإعداد وجبة الإفطار أو مزج العصائر أو تحضير العشاء، فإن هذه الأجهزة يمكن أن تساعدكم في إنجاز المهمة بسرعة وسهولة.

أجهزة يجب فصلها عن الكهرباء
الخلاطات الكهربائية

وفي الختام، إليكم علامات الفرن الكهربائي وشرح تعليمات الإستخدام.

المصدر : بعض المعلومات الواردة في هذا المقال مترجمة من موقع Tudogostoso


مواضيع ذات صلة

بين الحقيقة والخيال: تأثير القهوة الخضراء على الوزن!

كيف نستغل بقايا الشاي أو القهوة لتحضير أطباق لذيذة

للكحة المزعجة ورق فاكهة استوائية يقدم الحل الأمثل!

ما هو فيليه أنغوس بيف؟ اختياركم المثالي لمحبي اللحم!

المملكة العربية السعودية تستضيف كأس العالم للحلويات في منطقة الشرق الأوسط

ما هي أنواع الفطر في العالم؟ تعرفوا على أشهرها وفوائدها

هل الدجاج على الفحم يزيد الوزن؟ نصائح لتناوله بطريقة معتدلة

نيئة أم مطبوخة : تناولوا السبانخ يوميًا لفوائدها العديدة

كيفية الحفاظ على لون وطعم البطاطس طازجة من سنة لأخرى

دراسة تكشف فوائد غير متوقعة لتناول الطعام "وحيدًا"

إشتركي بنشرتنا الإخبارية