هل يعتبر تنظيف المقلاة الهوائية على تطبيق "تيك توك" خطير حقًا؟

نشهد في الآونة الأخيرة تصدر محركات البحث على مواقع التواصل الإجتماعي، لأشياء لم نكن على دراية بها في السابق، مما جعلنا نتساءل عن ترند تنظيف المقلاة الهوائية على تطبيق “تيك توك”، فهل هو خدعة وخطير حقًا؟

ias

نحب جميعًا حيل التنظيف الجيدة على “تيك توك”، خصوصًا تلك التي تقلل من وقت التنظيف وتعطي نتائج مذهلة. ولكن سنخبركم في هذا المقال اليوم عن مدى سوء وخطورة هذه الحيل والخدع! وإليكم أفضل أنواع القلاية الهوائية: للطهي الأسرع والأكثر صحة.

ما هو ترند تنظيف المقلاة الهوائية؟

مثل العديد من ترندات “تيك توك” الأخرى التي تنتشر على نطاق واسع وبسرعة كبيرة، إلا أنه من الصعب تحديد المكان الذي نشأ فيه هذا الترند بالضبط. حيث قام العشرات من المستخدمين بتحميل مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يحاولون إقناعنا بصحته، بينما يشير العديد من المشاهدين إلى المخاطر المحتملة.

إذا لم تشاهدوه بعد، دعونا نخبركم كيف يعمل. إنه يتضمن ملء سلة مقلاة هوائية متسخة بالماء والصابون، ووضعها مرة أخرى في المقلاة الهوائية، وتشغيلها. في الواقع، كل مقطع فيديو ممكن أن يكون مختلف قليلًا عن الآخر، لكن في الحقيقة جميعها متشابهة.

 تنظيف المقلاة الهوائية
المقلاة الهوائية

عندما تتسخ المقلاة، يقوم الشخص بتنظيف عميق لها، لذلك يزيل السلة مع المقلاة ويضعها في الحوض، حيث يملأ السلة حتى منتصفها تقريبًا بالماء والصابون.
بعد ذلك، يضع السلة بأكملها مع المقلاة والماء والصابون مرة أخرى في المقلاة الهوائية نفسها ويشغلها على درجة حرارة عالية “للطهي” لمدة 3 دقائق. بعد ذلك، يزيل الماء والصابون مع الأوساخ المخففة في مصرف الحوض.
يزعم العديد من المبدعين أنها تعمل حقًا وتزيل الروائح العنيدة. في غضون ذلك، يقول مستخدمو تطبيق “تيك توك” الآخرون أن هذه الطريقة لا تنظف المقلاة الهوائية بالكامل. وبصرف النظر عن حقيقة أن “الخدعة” لا تعمل حقًا، يحذر الخبراء من أن محاولة هذه الطريقة قد تـكون نتائجها خطيرة.

لماذا يعتبر انتشار ترند المقلاة الهوائية على “تيك توك” خطيرًا؟

تنص جميع أدلة تصنيع المقلاة الهوائية تقريبًا، على أنه لا ينبغي غمر الجهاز في الماء، ولا ينبغي استخدامه لغلي الماء. لذا من خلال المشاركة في هذه الحيلة، فنحن نعرض المقلاة وجميع أجزائها للخطر. قد يؤدي تجاهل التحذير إلى تلف دائم، مما يجعل الجهاز عديم الفائدة. وهذا أمر مخزي في الحقيقة، لأن المقلاة الهوائية عالية الجودة قد تكلف مبلغًا كبيرًا من المال.

 تنظيف المقلاة الهوائية
أشكال وأنواع عديدة

ومع ذلك، فإن الأمر الأكثر خطورة هو الضرر الأكبر الذي يمكن أن تسببه هذه الحيلة أو الخدعة في أقل من 3 دقائق التي يستغرقها التنظيف في الواقع، في حين يعتبر أن الماء والكهرباء دائمًا مزيج سيئ. إذا تسرب الماء والصابون إلى الدوائر الكهربائية، فقد يتسبب بسهولة في حدوث ماس كهربائي، وربما يؤدي ذلك إلى حريٍق في المنزل. وفي سياق متصل، إليكم استخدامات القلاية الهوائية.

إضافةً إلى ذلك، عندما نقوم بتسخين أو غلي الماء في المقلاة الهوائية، يمكن أن يصل السائل إلى عناصر التسخين والدوائر الكهربائية الأخرى. كل ما يتطلبه الأمر هو بضع قطرات من الماء لتدمير المقلاة الهوائية الخاصة بنا والتسبب في خطر نشوب حريق محتمل. حتى إذا تمكنا من الوصول إلى نهاية دورة الغسيل دون أي مشاكل، وهو أمر ممكن، من خلال رؤيتنا لمقاطع الفيديو التي لا تعد ولا تحصى على “تيك توك” ، فهل يستحق الأمر المخاطرة؟ تزعم مئات التعليقات من مستخدمي التطبيق أن الحيلة لا تعمل حقًا، مما يترك لنا تنظيف الجهاز يدويًا على أي حال.

هناك مشكلة أخرى أشار إليها المستخدمون وهي أن الوجبة التالية التي يتم إعدادها في المقلاة الهوائية، يصبح لها مذاق ورائحة مثل صابون الأطباق.

 تنظيف المقلاة الهوائية
أحجام وألوان كثيرة

علاوةً على ذلك، يجب أن نعلم جميعنا، أن سكب الدهون والزيوت والشحوم في البالوعة أمر محظور ومرفوض كليُا، خصوصًا عندما لا تزال ساخنة. فبمجرد سكب السائل الساخن في البالوعة، وبعد أن تبرد الشحوم والزيوت، فإنها تتجمد وتسد انسدادًا في الأنابيب.

أفضل طريقة لتنظيف المقلاة الهوائية

اتضح أن التنظيف الجيد بالطريقة القديمة هو أفضل طريقة لتنظيف المقلاة الهوائية. والآن بعد أن تعرفنا على كيفية تجنب تنظيفها، سنخبركم بطريقة فعالة وخطوات بسيطة لتنظيفها:

  • يجب فصل المقلاة الهوائية فورًا عند الانتهاء من الطهي، وبمجرد أن تبرد، علينا القيام بإزالة السلة والطبق. من بعد ذلك، علينا استخدام منشفة ورقية لمسح أي دهون وبقايا طعام.
  • يجب غسل السلة والطبق يدويًا بالماء الدافئ والصابون. في الواقع، نلاحظ أن بعض الموديلات آمنة للغسيل في غسالة الأطباق، ولكن معظمها مصنوع من طلاء غير لاصق يمكن نزعه أثناء دورات الحرارة العالية، لذلك من الأفضل عادةً توخي الحذر والالتزام بالغسيل اليدوي.
  • بالنسبة لبقايا الطعام العنيدة، عينا نقع هذه الأجزاء في الماء لبضع دقائق قبل فركها بإسفنجة ناعمة أو فرشاة.
 تنظيف المقلاة الهوائية
مسح المقلاة باسفنجة
  • يجب مسح بقية المقلاة الهوائية بإسفنجة رطبة قليلًا أو قطعة قماش نظيفة.
  • علينا التأكد من أن كل شيء جاف قبل إعادة تجميع المقلاة الهوائية حتى تكون جاهزة للاستخدام في المرة الأخرى.

ختامًا، هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات


مواضيع ذات صلة

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

ايدامات بصدور الدجاج: أضيفوا لمسة مميزة لوجبتكم الرئيسية

5 أشياء لا تضعوها أبدًا على أسطح المطبخ

كم سعره حراريه في الزبيب الاسود وكيف يؤثر على نظامكم الغذائي؟

أصل أكلة الشيش برك: من أين جاءت هذه الوصفة الشهية؟

خبراء صحة يؤكدون أن العصائر المخفوقة ليست صحية

عصير البطيخ اللذيذ والمنعش: تعرفوا على خطوات تحضيره

مدة طبخ الدجاج قبل الأرز في القدر العادي لنتيجة ولا ألذّ

خبز الموز في المقلاة: وصفة سهلة التحضير بالموز الناضج

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية