حقيقة استخدام خل التفاح للتنحيف

يعتبر خل التفاح من العصائر التي تساعد على إضافة نكهة لذيذة إلى العديد من الاطباق كما يقال أن الخل يساعد على خسارة الوزن. اليكم حقيقة استخدام خل التفاح للتنحيف.

ias

يتم إضافة الخل إلى العديد من المأكولات والسلطات كما يتم تحضير خليط الخل بالماء لاستهلاك كمية أكبر منه وذلك بهدف خسارة الوزن. اليكم أشهر استخدامات خل التفاح.

اليكم التفاصيل

يعتبر الخل من المكونات التي تستخدم في الطب منذ القدم إذ يعتبر علاج منزلي للعديد من المشاكل الصحية كما أن البعض يستخدمه لخسارة الوزن. إذ أشارة الكثير من الاشخاص إلى فعالية الخل في خسارة الوزن بناء على تجارب شخصية ولكن لا يوجد دليل علمي قاطع على ذلك. اليكم  فوائد خلّ التفاح الصحية للجسم.

خل التفاح
خل التفاح

ولكن بحسب دراسة أوروبية إن شرب خل التفاح قبل وجبة الطعام يساعد العضلات على امتصاص كميات أكبر من الغلوكوز. كما أنه يساعد على خفض مستوى الأنسولين في الجسم. كما أشارت الدراسة إلى أهمية شرب الخل على مساعدة تعزيز تدفق الدم إلى العضلات. اليكم  سلطة الخضار مع خل التفاح.

وأشارت الدراسة إلى دور الخل الايجابي في تحسين مقاومة الأنسولين، والتحكم في الغلوكوز.

وفي دراسة أخرى تمت في هارفرد حيث أجريت مقارنة بين أشخاص تناولوا ملعقتين كبيرتين من الخل، و أشخاص لم يتناولوا شيء على الإطلاق.. وبعد مرور أشهر، أظهر المشاركون الذين تناولوا الجرعة اليومية من الخل فقداناً بسيطاً للوزن وانخفاضاً في دهون البطن، والدهون الثلاثية.

علاوةً على ذلك لطالما نصح الطب التقليدي الشرقي على استخدام خل التفاح ومزجه مع العسل والزنجبيل كما أن العديد من الدراسات الغربية أشادت بفوائد الخل الصحية.


مواضيع ذات صلة

خبراء صحة يؤكدون أن العصائر المخفوقة ليست صحية

خبير تغذية يوضح : هل سكر الفواكه أقل ضررًا من غيره؟

أفضل الحيل لتجنب حرق الطعام والحفاظ على النكهة

خبز الموز في المقلاة: وصفة سهلة التحضير بالموز الناضج

ايدامات بصدور الدجاج: أضيفوا لمسة مميزة لوجبتكم الرئيسية

تعرفوا على طرق عمل ايدامات متنوعة على أصولها

فوائد فاكهة الخرمة كنز طبيعي لصحتكم

مدة طبخ الدجاج قبل الأرز في القدر العادي لنتيجة ولا ألذّ

إكتشفوا كم سعرة حرارية في الشمندر وهل يصلح لوصفات الرجيم؟

عصير البطيخ اللذيذ والمنعش: تعرفوا على خطوات تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية