اجعلوا صلصة الطماطم أقل حموضة بمكون بسيط وليس السكر!

اجعلوا صلصة الطماطم أقل حموضة بمكون بسيط وليس السكر! تابعوا هذا المقال لتعرفوا أكثر ما هو وإذا كان موجودًا في منزلكم.

ias

هذه هي الحيلة المفقودة حتى تتمكنوا من التحكم في حموضة صلصة الطماطم مثل طهاة المطعم. بالنسبة لأولئك الذين لديهم عادة الطهي، يمكن لبعض حيل الطهي تحويل الأطباق البسيطة إلى تجارب تذوق حقيقية. وعندما يتعلق الأمر بصلصة الطماطم محلية الصنع، يمكن أن يلعب أحد المكونات الشائعة دورًا حاسمًا في تخفيف النكهة الحمضية المميزة للطماطم. إذا وجدتم أنفسكم ترغبون في استخدام صلصة طماطم أقل حموضة لمرافقة المعكرونة أو الأطباق الأخرى، فهذه هي النصيحة التي تحتاجها لإضافة تلك اللمسة الخاصة إلى وصفتك. ما عليك سوى استخدام أحد المكونات التي ربما تكون متوفرة لديك بالفعل في مخزن المؤن الخاص بكم. استعدوا للارتقاء بأطباقكم الإيطالية إلى مستوى جديد من النكهة والنعومة!

معجون طماطم

اجعلوا صلصة الطماطم أقل حمضية بتلميح بسيط

يمكن جعل صلصة الطماطم أقل حموضة باستخدام مكون شائع لدى الكثير من الناس في المنزل. سواء كنتم تعانون من نظام غذائي خاضع للرقابة بسبب ارتجاع الحمض أو ترغب ببساطة في جعل صلصة الطماطم أكثر سلاسة، فهناك خدعة ستغير طريقة تحضير الصلصة تمامًا.

تؤثر الحموضة الطبيعية للطماطم على مستوى حموضة صلصة الطماطم، ولهذا السبب يستخدم الإيطاليون في الغالب طماطم البرقوق لصنع الصلصة.

تتمتع طماطم روما بحموضة أقل قليلًا مقارنة بالأصناف الأخرى، وهو أمر مفيد يجب معرفته عند اختيار الطماطم الطازجة لصلصة الطماطم محلية الصنع. على سبيل المثال، تميل الطماطم الطازجة ذات المحتوى المنخفض من السكر إلى الحصول على نكهة أكثر حمضية.

ما هو المكوّن الذي يحيد حموضة صلصة الطماطم بدلًا من السكر

يلجأ معظم الناس إلى السكر كوسيلة لتحييد حموضة الصلصة، ولكن هناك عنصر آخر يعمل أيضًا. بيكربونات الصوديوم، المفضلة في العديد من حيل الطهي، تعمل على تحييد حموضة الطماطم، مما يعزز نكهة الصلصة. أضيفوه بكميات صغيرة واطهوا الصلصة لبضع دقائق بعد كل إضافة. تذوقوا وأضيفوا المزيد إذا لزم الأمر، لكن لاحظوا أن حموضة الصلصة تختلف حسب جودة الطماطم والمعجون المستخدم.

تساعد المكونات الحلوة على موازنة حموضة صلصة الطماطم

هناك أسلوب شائع آخر لموازنة حموضة الصلصة وهو إضافة مكونات حلوة لمنحها حلاوة طبيعية. يمكن أن يشمل ذلك الجزر المفروم أو الثوم المشوي أو البصل المشوي أو حتى البصل المكرمل.

لا تزيد هذه المكونات من عمق النكهة في الصلصة فحسب، بل تساعد أيضًا بشكل طبيعي على تقليل الحموضة. أو يمكنكم حتى إضافة عناصر كريمية لجعلها أكثر سلاسة، مثل الكريمة على سبيل المثال. فقط فكروا في إضافته في نهاية الطهي.

كيفية تحضير صلصة طماطم بسيطة؟

يمكن أن تختلف التوابل في وصفة صلصة الطماطم كثيرًا، ولكن هناك مكونان أساسيان: الثوم وزيت الزيتون. مجرد استخدام هذين الاثنين يجعل صلصة الطماطم الخاصة بكم لا تقاوم، بالإضافة إلى ذلك يمكنكم تتبيلها بكل ما تريدون أو لديكم في المنزل، مثل البصل والملح والزعتر والفلفل الأسود وغيرها. يُقلى الثوم والبصل المفروم والتوابل في زيت الزيتون وتُضاف الطماطم المقشرة المفرومة بشكل خشن. ثم أضيفوا القليل من الماء لإضافة الحجم واستخراج صلصة الطماطم. في حوالي 15 دقيقة سيكون جاهزا.

سر الشيف في جعل صلصة الطماطم ألذ

لجعل صلصة الطماطم أكثر نكهة وجديرة بالطهي، السر هو إضافة معجون الطماطم! أضيفوا 3 ملاعق كبيرة من المستخلص إلى المقلاة مع زيت الزيتون قبل إضافة المكونات الأخرى. سوف يساعد ذلك في إضافة المزيد من نكهة الطماطم إلى الصلصة، خاصة إذا كانت طماطم غير ناضجة، على سبيل المثال. نقطة أخرى مهمة: صلصة الطماطم الجيدة عبارة عن “قطعة” سميكة جدًا، لذلك لا تمر عبر الخلاط. ولهذا السبب، فإن الحل المثالي هو إضافة المكونات المفرومة بحيث تندمج جيدًا في الصلصة عند الطهي.

تحضير معجون طماطم

خطوات لزيادة سماكة صلصة الطماطم في حال كانت سائلة أكثر من اللزوم:

استخدام مكون لزيادة السماكة:

العنصر السميك هو الذي يجعل الصلصة أكثر سمكًا وعادةً ما يكون دقيقًا. يمكن أن يكون دقيق القمح ونشاء الذرة ودقيق اللوز وحتى دقيق الذرة! ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الأولين هما الأكثر استخدامًا، وخاصة النشاء، حيث أن لهما نكهات محايدة.

هناك طريقة أخرى تستخدم غالبًا في فن الطهو وهي ترك الصلصة تتضاءل. كيف تفعلون ذلك؟ الطريقة بسيطة جدًا! ما عليكم سوى ترك الصلصة تطهى على نار خفيفة جدًا حتى تقل محتويات المقلاة بشكل كبير وتصبح الصلصة أكثر سمكًا. هذه الطريقة ممتازة لأولئك الذين ليسوا في عجلة من أمرهم لأنها تساعد أيضًا على تعزيز نكهة الصلصة وتقليل حموضة الطماطم. من ناحية أخرى، فهو يقلل من كمية الصلصة بشكل كبير، وقد لا يكون البديل الأفضل إذا كنتم بحاجة إلى كمية كبيرة.

المقال مترجم من موقع TudoGostoso


مواضيع ذات صلة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية