دون فرك أو صابون: طريقة فعالة لتنظيف درج القلاية الهوائية !

دون فرك أو صابون: طريقة فعالة لتنظيف درج القلاية الهوائية ! تابعوا هذا المقال لتعرفوا التفاصيل وطبّقوا هذه الطريقة في مطبخكم.

ias

ألا تستطيعون تحمل فرك قشور الشحوم من المقلاة الهوائية لفترة أطول؟ إذا هذه النصيحة لكم! دعونا نواجه الأمر، أحد أكثر أجزاء الطبخ المملة هو غسل الأطباق، أليس كذلك؟! لكن بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون معدات مثل المقلاة الهوائية فإن هذه الأداة تعتبر ازعاجًا، حيث أن المقلاة الخالية من الزيت تتراكم بقايا الطعام والدهون من الطعام بداخلها.

قلي البطاطس في المقلاة الهوائية

خدعة لتنظيف المقلاة الهوائية

لقد انتهت أيام تنظيف المقلاة الهوائية باستمرار. ستساعدكم هذه الخدعة البسيطة جدًا في الحفاظ على نظافتها من الداخل. النصيحة هي استخدام وعاء يمكن وضعه في المقلاة الهوائية ووضع الماء فيه. يمكن أن يكون طبق خَبز. لذلك، ما عليكم سوى تشغيل الجهاز على أقصى درجة حرارة لبضع دقائق لرؤية السحر يحدث!

الماء والحرارة داخل سلة المقلاة الهوائية سينتجان بخارًا يعمل على تليين الحطام، بما في ذلك الشحوم وبقايا الطعام. بعد ذلك، ما عليكم سوى استخدام إسفنجة أو قطعة قماش نظيفة لإزالة الفائض، والذي يمكن إزالته بسهولة. إذا أردتم، بدلاً من إضافة الماء فقط، يمكنكم استخدام الماء مع منظف، والذي يمكن أن يكون أكثر فائدة لإزالة الشحوم العنيدة من المقلاة الهوائية.

إذا أردتم، بدلاً من إضافة الماء فقط، يمكنكم استخدام الماء مع منظف، والذي يمكن أن يكون أكثر فائدة لإزالة الشحوم العنيدة من المقلاة الهوائية.

تنظيف السيخ الكهربائي:

لا شك أنه من الضروري تنظيف السلة التي يوضع فيها الطعام. لكن الجزء الوحيد الذي ينسى الكثير من الناس تنظيفه هو سيخ المقلاة الهوائية الكهربائي . ومن هذا الجزء من الجهاز، الذي يقع أسفل الجزء الرئيسي مباشرة، يخرج الهواء الساخن لقلي البطاطس في المقلاة الهوائية، من بين وصفات أخرى.

يمكن أن يؤدي عدم تنظيف هذا الجزء إلى ظهور قشور من الأوساخ والأطعمة على شبكة المقاومة، مما سيصعب مرور الهواء الساخن من خلالها، مما يؤدي إلى زيادة التحميل على الماكينة، كما يمكن أن يؤدي إلى تآكل المواد.

الطريقة الصحيحة لتنظيف سيخ المقلاة الهوائية الكهربائي دون إتلافها هي باستخدام إسفنجة ناعمة مبللة بالماء أو منتج إزالة الشحوم، مثل المنظفات أو خدعة التنظيف بالخل الأبيض. بللوا الإسفنجة بالمنتج المختار، واعصروها حتى لا تتبلل، ثم افركوها على شبكة عناصر التسخين الخاصة بالمقلاة الهوائية.

أنهوا الأمر بإزالة جميع آثار المنتج بقطعة قماش تحتوي على الماء فقط ثم قطعة قماش جافة. انتظروا حتى يجف جيدًا قبل الاستخدام. حاولوا القيام بهذا التنظيف بشكل متكرر. كلما زاد عدد مرات القيام بذلك، أصبح الأمر أسهل، حيث سيكون هناك كمية أقل من الدهون الملتصقة به في المرة القادمة. عندما تكونوا في شك بشأن ما إذا كان أي منتج أو مادة يمكن أن تسبب ضررًا أثناء التنظيف، تحققوا دائمًا من التعليمات الواردة في دليل جهازكم.

قلاية هوائية

نصائح لإستخدام القلاية الهوائية:

سواء كنت بدأتم للتو في القلي بالهواء أو كنتم تفعلون ذلك لفترة من الوقت، فقد تحتاجون إلى بعض الحيل المفيدة لتحقيق أقصى استفادة من جهازكم. استخدموا هذا الدليل لتتعلموا نصائح وحيل القلي بالهواء لاستخدامها في جهازكم المستقل واكتشفوا الإجابات عن الأسئلة الشائعة حول القلي بالهواء.

يمكنكم الحصول على أقصى استفادة من مقلاة الهواء أو الفرن الخاص بكم مع إمكانيات القلي الهوائي عند استخدام النصائح والحيل التالية للقلي الهوائي

التسخين المسبق:

راجعوا دائمًا دليل المنتج الخاص بكم للحصول على تعليمات تسخين محددة للتأكد من أنكم تستخدمون القلاية الهوائية بشكل صحيح.

تجنبوا استخدام الكثير من رذاذ الطبخ

يمكن أن تساعد رشة سريعة من رذاذ الطبخ على الجزء السفلي من الصينية أو على طعامكم في تعزيز عملية القلي، لكن استخدام كمية كبيرة من رذاذ الطبخ قد يؤدي إلى إتلاف صينية أو سلة القلي الهوائي. قد تساهم بعض المكونات الموجودة في رذاذ الطبخ غير اللاصق في تقطيع طلاء السلة، مما قد يقلل من عمرها الافتراضي.

التأكد من وضع الرف:

عند استخدام الفرن للقلي بالهواء، تأكدوا من وضع سلة أو صينية القلي الهوائي على الرف الأوسط. على سبيل المثال، إذا كان فرنكم يحتوي على خمسة رفوف، فيجب عليكم وضع السلة على الرف الثالث. وهذا يضمن دوران الهواء بشكل مناسب في جميع أنحاء تجويف الفرن.

ضبط وقت الطهي

إذا كنت تستخدمون وصفة لا تعتمد على المقلاة الهوائية، فتأكدوا من تقصير وقت الطهي لأن مقالي الهواء تميل إلى إنهاء طهي الأطعمة بشكل أسرع من الفرن التقليدي أو المقلاة العميقة.

لا تستخدموا الكثير من الزيت

جمال المقلاة الهوائية هو أنه يمكنكم تحقيق نتائج مشابهة للمقلاة العميقة بدون الزيت الزائد. اتبعوا وصفة المقلاة الهوائية الخاصة بكم وادهنوا الأطعمة الطازجة بخفة بزيت الطهي.

استخدام صينية أو سلة مثقوبة

لضمان حصول طعامكم على تدفق هواء مناسب طوال عملية الطهي، استخدموا دائمًا سلة المقلاة الهوائية المثقبة المرفقة مع جهازكم. وهذا يساعد طعامكم على أن يصبح مقرمشًا على كامل مساحة سطحه.

المقال مترجم من موقع TudoGostoso


مواضيع ذات صلة

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية