فوائد وأضرار النعناع

اليكم من موقع أطيب طبخة فوائد وأضرار النعناع. يعتبر النعناع من المنكهات التي يتم إضافتها إلى العديد من الاطباق والسلطات ولكن هل هو مضر وهل هناك بعض الاشخاص الذين يمنعون من تناوله؟

ias

إن النعناع نبات فريد من نوعه، فهو من جانب منعش ومنشط، ومن جانب آخر يسبب الاسترخاء. وبالإضافة إلى ذلك لأوراق النعناع خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، لذلك هو من مكونات العديد من الأدوية. اليكم طريقة عمل  شراب النعناع الساخن.

فوائد النعناع

للنعناع طعم منعش لطيف. ولأنه يحتوي خصائص مبيدة للجراثيم، غالبا ما يضاف إلى غسول الفم. كما يستخدم في أدوية ومستحضرات علاج التهاب اللثة والتهاب الفم، وتلف الغشاء المخاطي للفم، وعلاج التهاب الحلق. كما ينصح بإضافته للمشروبات والشاي في حالات السعال لأن له تأثير مقشع، كما أن شرب الشاي بالنعناع في المساء يساعد على النوم بسرعة، لأن له تأثير مهدئ، وذلك بسبب احتوائه الأحماض العضوية. كما أن النعناع يؤثر على طاقتنا ويحسن التركيز.

شاي النعناع
شاي النعناع

يؤثر النعناع إيجابيا في القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي. كما فوائد النعناع للبطن عديدة إليكم أبرزها.

يقوي فيتامين Р الموجود في النعناع جدران الأوعية الدموية، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية والشعيرات الدموية، لذلك غالبا ما يستخدم كوسيلة لخفض مستوى ضغط الدم. كما أن له تأثير مفرز للصفراء، ويحسن الهضم، ويساعد في علاج عسر الهضم وانتفاخ البطن.إليكم طريقة تجفيف النعناع بسهولة.

أضرار النعناع

يجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوى ضغط الدم عدم تناول النعناع، ​​لأن الأوعية الدموية تتوسع وقد ينخفض مستوى ​​الضغط بشكل أكبر. كما يمكن أن يسبب حساسية عند الرضاعة الطبيعية، لذلك لا ينصح بتناول مشروبات محتوية على النعناع إلا بعد استشارة الطبيب. كما لا ينصح الرجال الذي يعانون من انخفاض مستوى التستوستيرون من تناول النعناع لأنه يحتوي نسبة عالية من الاستروجين النباتي، وينصح بتناول مهدئات أخرى بديلة.


مواضيع ذات صلة

إذا كنتم من محبي الطعام الآسيوي إليكم وصفة الدجاج الصيني مع الخضار

بين الحقيقة والخيال: تأثير القهوة الخضراء على الوزن!

استعدوا للانتعاش: القهوة الباردة مقابل المثلجة، أيهما أفضل لمزاجكم

فوائد التفاح الاخضر على الريق يمنح شعوراً بالشبع ويعالج الإمعاء

تعرفوا على الفوائد المذهلة لحليب الغنم

أخطاء عليكم تجنبها عند تحضير وجبة المعكرونة

وصفات كيك سهلة وسريعة بالصور الحلى المنزلي المفضّل للجميع

نيئة أم مطبوخة : تناولوا السبانخ يوميًا لفوائدها العديدة

مكونات طبيعية موجودة في مطبخكم لتنظيف المكواة من الصدأ والأوساخ!

كيفية الحفاظ على لون وطعم البطاطس طازجة من سنة لأخرى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية