خبز منزلي بالدقيق العادي: وصفة طبخ سهلة وبسيطة وتقليدية

يعد تحضير الخبز في المنزل أمرا رائعا، بالرغم من أن القيام به عادة ما يكون مرهقا .إليكم خبز منزلي بالدقيق العادي: وصفة طبخ سهلة وبسيطة وتقليدية.

ias

من المخيف أن نقرأ وصفة ونصادف داخلها مصطلحات مثل العجين المخمّر والتخمير الطويل وما إلى ذلك، لكن هذا ليس حالنا. وصفة الخبز المنزلي بالدقيق العادي التي نحضّرها اليوم هي عكس ذلك تمامًا. مثالية لأول مرة في عالم الخبز ومع ضمان النجاح الكامل. إليكم طريقة عمل الخبز العربي.

وصفة سهلة ومضمونة

يخرج هذا الخبز جيدًا دائمًا ولا يحتاج إلى التخمير المسبق. وفي ما يزيد قليلاً عن ساعة، سيكون هذا الرغيف الذي ترونه على الغلاف جاهزًا للأكل!

في إعداده نستخدم الدقيق العادي، مثل السوبر ماركت التقليدي، وهو أمر مريح للغاية. شيء أخير، يمكن استبدال الخميرة الطازجة بخمسة غرامات من خميرة الخبز الجافة. وإذا نفدت خميرة الخبز لديكم وكنت في عجلة من أمركم، جرّبوا أي نوع آخر متوفر. جرّبوا وصفة خبز الجاودار

بمجرد أن يصبح جاهزًا، يمكننا أن نأكله فوراً أو نقطّعه إلى شرائح لتجميده ونجهزه حسب حاجتنا إليه، ويمكننا دمجه مع خيارات مثل شرائح الخبز أو الرغيف الفرنسي أو الخبز المحمّص الكلاسيكي. ثم يمكنكم تناول المزيد من الخبز الأصلي، مثل خبز القمح الكامل.

الوصفة

لتحضير رغيف من هذا الخبز نحتاج:

مراحل تحضيره
مصدر الصورة:www.directoalpaladar.com

طريقة التحضير:

وقت التحضير: 10 دقائق وقت الخبز: 45 دقيقة وقت الراحة: 20 دقيقة

  1. نضع الماء الدافئ في وعاء كبير وعميق ونضيف إليه الخميرة الطازجة والسكر. نحرّك حتى يتم ذوبان السكر ومسحوق الخبز بالكامل.
  2. نضيف نصف الدقيق وكلّ الزيت. نحرّك جيدًا، ونحاول سحق أيّ كتل تتشكّل، ونتركها لمدة 20 دقيقة في درجة حرارة الغرفة، مع تغطية الوعاء بقطعة قماش نظيفة. سوف ترتفع العجينة قليلاً وتمتلئ بالفقاعات.
  3. بعد انتهاء فترة الراحة نضيف باقي الدقيق والملح ونحرّك جيداً لأنه سيصبح سميكًا جدًا. نرش سطح العمل بالدقيق، ثم نسكب العجينة فوقه. ندهن اليدين بالزيت ونعجن لمدة دقيقتين.
  4. نشكل العجينة على شكل كرة ونضعها في صينية خبز مغطاة بورق زبدة مدهونة بالقليل من الزيت. نصنع قطعتين في السطح بسكين حاد، وإذا كنتم تريدون إضفاء طابعاً ريفياً على الخبز، رشوه بالدقيق.
  5. ندهن الجزء الداخلي من وعاء كبير وعميق آمن للاستخدام في الفرن بالزيت (لقد استخدمنا وعاء بيركس مقاس 24 سم، لكن يمكنكم استخدام قدر أو ما شابه) ونغطيه بالعجينة . نخبز في الفرن المسخن مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية مع الحرارة العلوية والسفلية لمدة 45 دقيقة. نكشف الغطاء ونتركه يبرد على رف سلكي قبل تناوله. جربوا وصفة خبز توست خالي من الجلوتين

ما يجب أن يرافق الخبز محلي الصنع؟

يمكن تحضير هذا الخبز محلي الصنع بالدقيق العادي وجميع أنواع المرافقات. يمكننا تذوقه في وقت الإفطار، محمّصًا ومع الزبدة والمربّى والطماطم والزيت والجبن الطازج والفواكه وما إلى ذلك. ولكن يمكننا أيضًا استخدامه لإعداد الخبز المحمّص اللذيذ لوجبة غداء خفيفة أو عشاء سريع. إليكم وصفة خبز البرغر الملون.


مواضيع ذات صلة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية