جدول الصيام المتقطع للمبتدئين

من المهم جدا التعرف على جدول الصيام المتقطع للمبتدئين، حيث يُعتبر الصيام المتقطع نظاماً غذائياً شائعاً يتبعه العديد من الناس بهدف إنقاص وزنهم وتحسين نظامهم الغذائي.

ias

ما هو الصيام المتقطع؟

يقوم هذا النظام الغذائي على مبدأ تقاسم فترات الكل والصيام، ويتضمن طرق الصيام لمدة 16 ساعة يوميا، او الصيام لمدة 24 ساعة مرتين في الأسبوع. بحيث يكون التركيز في النظام على موعد اكل كل نوع من الطعام بدلا من نوع الطعام وكميته، وبالتالي لا يحرم هذا النظام الغذائي متبعيه من تناول أطعمة محددة.

هل يمنع تناول السكر؟

لا يحرمكم الصيام المتقطع من تناول السكر بشكل عام، لكن يجب الأخذ بعين الإعتبار عدم الإفراط في تناول كميات كبيرة من السكر المُضاف والمشروبات الغنية بالمحليات وألواح الشوكولاتة وعصير الفواكه الغني بالسكر، للحصول على النتيجة المرجوة.

ما هي المشروبات المسموحة في الصيام المتقطع؟
جدول الصيام المتقطع للمبتدئين

من أي ساعة يبدأ الصيام المتقطع؟

نظام الصيام المتقطع 16/8

تُعد هذه الطريقة من الصيام المتقطع الأكثر شهرة، وتقوم على الصيام لمدة 16 ساعة، على أن تقتصر فترة تناول الطعام على 8 ساعات خلال اليوم، فمثلاً يمكن تناول الطعام من الساعة الواحدة من بعد الظهر وحتى الساعة التاسعة مساءً، ومن ثم يصوم الشخص لمدة 16 ساعة متواصلة.

نظام الصيام المتقطع 5\2

في هذا النظام الغذائي يتناول الشخص نظاماً غذائياً عادياً لخمسة أيام في الأسبوع، ويصوم عن الطعام لمدة يومين. فمثلاً يصوم الشخص عن الطعام في اليوم الأول تماماً أو يكتفي بتناول وجبة صغيرة ( أقل من 500 سعرة حرارية). ثم يتناول نظاماً غذائياً صحياً عادياً في اليوم التالي، وهكذا دواليك.

جدول الأكل في الصيام المتقطع

أما جدول وجبات الصيام المتقطّع، فما هو الا طريقة ترتيب، نستخدمها من أجل معرفة كيف نقوم بهذه الحمية الغذائية بطريقة صحيحة. حتى نستمر فيها بشكل طويل، ولنحصل على النتائج المرجوة منها بشكل أسرع.


مواضيع ذات صلة

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية