ما فوائد فيتامين سي

مع إستمرار الأبحاث فإن قائمة متزايدة من فوائد الفيتامين سي المحتملة تُكشف. هذا الفيتامين الاساسي الذي لا يمكن للجسم أن ينتجه، ومع ذلك فهو ضروري للكثير من وظائف الجسم. إكتشفي من موقعنا ما فوائد فيتامين سي.

ias

فؤائد فيتامين سي:

  • تقليل الضغط العصبي: يرتبط نقص الفيتامين سي بالعديد من الأمراض المرتبطة بالإجهاد والجهاز العصبي. لذلك فإن الحفاظ على المستوى المطلوب من هذا الفيتامين في الجسم يمكن أن يكون أساس لصحة الجسم.
  • التقليل من علامات شيخوخة الجلد: يؤثر الفيتامين سي على الخلايا الموجودة داخل وخارج الجسم ويمكن أن تكون خصائصه المضادة للأكسدة مفيدة عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة. إن تناول كميات كبيرة من الفيتامين سي يرتبط بانخفاض احتمالية ظهور التجاعيد وجفاف الجلد ويعطي مظهر أفضل للجلد.
  • للعلاج من نزلات البرد: عندما يتعلق الأمر بنزلات البرد، فإن الفيتامين سي قد يساعد في منع حدوث مضاعفات أكثر خطورة. إضافةً الى ذلك إن تناول الفيتامين سي لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمزيد من المضاعفات، مثل الالتهاب الرئوي .
  • تقليل خطر السكتة الدماغية: أكدت الكثير من الدراسات أن الاشخاص الذين لديهم أعلى نسبة من الفيتامين سي في دمائهم إنخفض لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 42٪.
  • يحسن نسبة إمتصاص الحديد في الجسم: يساعد الحديد على نمو الجسم السليم، ويعزز قدرة الجسم على توصيل الأكسجين الى جميع الاعضاء، ويساعد على إنتاج هرمونات معينة. يمكن أن يكون الحديد النباتي، صعبًا على الجسم لامتصاصه، ولكن تناول الفيتامين سي يمكن أن يساعد على امتصاصه بشكل أفضل.
  • يقوي جهاز المناعة: الفائدة الأكثر شهرةً لفيتامين سي هو تأثيره الإيجابي على جهاز المناعة. يدعم الفيتامين سي جهاز المناعة من خلال الحماية من الإجهاد التأكسدي، والمساعدة في قتل الميكروبات، وتقليل احتمالية تلف الأنسجة. وقد ثبت أن نقص هذا الفيتامين يزيد من معدل الإصابة بالعدوى.


مواضيع ذات صلة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية